كنوز ذات قيمة هائلة لم يتم العثور عليها إلى حد الآن

كنوز ذات قيمة هائلة لم يتم العثور عليها إلى حد الآن

عديد الكنوز المدفونة في العالم ، قيمتها المالية تقدر بالأطنان من الذهب و الأحجار الكريمة، لم يتم العثور عليها إلى حد الآن رغم أن العديد منها تم تحديد مكانه.
1)         كنوز النازية:
قبل سقوط ألمانيا سنة 1945 صرح شهود عيان أنهم رأوا جنودا ألمان يلقون بصناديق معدنية في بحيرة "توبليتز" وهي بحيرة نمساوية غارقة جدا و مجمدة في أغلب فترات السنة. و يرجح أن تحتوي هذه الصناديق على الذهب و المجوهرات التي تم سلبها من قبل النازيين أثناء الحرب.
2)         كنز أصحاب المعبد:
هم عباد محاربون ظهروا في القرون الوسطى.
يتكون هذا الكنز من قطع ذهب و فضة متأتية من الغزوات التي كانوا يشنونها في تلك الفترة. يقع هذا المعبد في Rennes-le-Chateau.
3)         كنز جنجيس خان:
يرقد المرعب جنجيس خان منذ سنة 1227 في شرق منغوليا و بجانبه تم ردم الكنوز التي حصل عليها من غزواته.
لكن ورثته فسخوا كل اثر لقبره. في فترة غير بعيدة عثر علماء الآثار على قصر في ذاك المكان تابع للقائد المنغولي، لذلك فإن القبر يوجد في مكان غير بعيد من القصر.
4)         كنز القيصر:
أثناء حربها مع اليابان، جلبت روسيا أموالا من أوروبا سنة 1905. تم نقل هذه الأموال بواسطة ناقلة بحرية:"Amiral Nakhimov". إلا أن الناقلة إصابتها نيران اليابانيين قرب جزيرة:"Tsushima".
و بإغراقهم للناقلة بعثوا بكنز من لفائف الذهب إلى قاع البحر.
5)         كنوز ملكة سبأ:
قبل حوالي 3000 عام حاولت ملكة سبأ إغراء سيدنا سليمان بهدية كبيرة من الذهب و المجوهرات. دفنت كنوزها قرب مدينة مأرب في اليمن.
6)         كنوز الفيكينغ:
أصلهم من إسكندينافيا و قد غزوا أوروبا الغربية خلال القرنين الثامن           و الحادي عشر.تم العثور على جزء من ثروتهم أما البقية فهي مدفونة تحت أرض جزيرة Gotland. وهي جزيرة سويدية فيها قبور على شكل سفن. 



تعليقات